نبض أرقام
21:48
توقيت مكة المكرمة

2024/05/19
15:21
14:03
13:49
12:21

قناة إلكترونية بين "بورصة دبي العالمية" و"سوق البحرين للأوراق المالية" لتسهيل التداول المزدوج

2006/08/31 سوق البحرين

أنشأت كل من "بورصة دبي العالمية، و"سوق البحرين للأوراق المالية" قناة إلكترونية لتسهيل تداول أسهم "مجموعة البركة المصرفية"، التي تم التوقيع على إدراجها مؤخرا في كلا البورصتين حيث سيتم بدء التداول على أسهمها فيهما معا بشكل متزامن يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2006. وتعد هذه القناة الأولى من نوعها للربط بين سجلات الإيداع المركزية في بورصة خليجية وأخرى عالمية.

وقال ناصر الشعالي، المدير التنفيذي للعمليات في بورصة دبي العالمية: "تتيح هذه القناة للمستثمرين الذين يمتلكون أسهم ’مجموعة البركة المصرفية‘ في إحدى البورصتين، تداول هذه الأسهم في البورصة الأخرى بسهوله ويسر. وتنطوي هذه الخطوة على قيمة مضافة للمستثمرين، كما تسهم في تدفق المزيد من السيولة من وإلى سوق البحرين للأوراق المالية وبورصة دبي العالمية".

من جهته، قال فؤاد راشد، مدير سوق البحرين للأوراق المالية: "تجسد هذه القناة الإلكترونية حقيقة التكامل في عمليات الإدراج المزدوج بين البورصتين، إذ تتيح للمستثمرين الإقليميين والعالميين تداول أسهم ’مجموعة البركة المصرفية‘ على مدار ستة أيام في الأسبوع نظراً إلى اختلاف أيام وساعات التداول بين البورصتين، موفرة لهم قيمة مضافة وخيارات جديدة ومرونة عالية تلبي متطلباتهم".

وفي حين يبدأ التداول في بورصة دبي العالمية من الاثنين وحتى الجمعة من الساعة 11:45 صباحاً وحتى الساعة 05:00 مساء (07:45 صباحاً – 01:00 مساءً بتوقيت جرينيتش)، فإن سوق البحرين للأوراق المالية تفتح باب التداول من الأحد وحتى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً (07:00 – 09:00 صباحاً بتوقيت جرينتش).



وفي ما يلي مجموعة من الملاحظات للمستثمرين الراغبين في تداول أسهم مجموعة البركة المصرفية:

1. سوف يتم إدراج أسهم "مجموعة البركة المصرفية" بشكل مزدوج في "سوق البحرين للأوراق المالية" و"بورصة دبي العالمية"، وسيبدأ تداول هذه الأسهم اعتباراً من بدء العمل في هاتين البورصتين يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2006.

2. متطلبات التداول:
أ. في سوق البحرين للأوراق المالية: على المستثمر أن يقوم بفتح حساب لدى أحد الوسطاء في السوق، والذين تتوفر قائمة بأسمائهم على الموقع الإلكتروني: www.bahrainstock.com

ب. في بورصة دبي العالمية: على المستثمر أن يقوم بفتح حساب لدى أحد الوسطاء في البورصة (أي أحد الأعضاء الوسطاء في "بورصة دبي العالمية"، أو مع أي مؤسسة مرخص لها التداول المباشر في البورصة) وتتوفر قائمة بأسماء الأعضاء الوسطاء وهذه المؤسسات في الموقع الإلكتروني: www.difx.ae

3. يمكن للمستثمر نقل أسهمه من بورصة إلى أخرى، بما يتيح له التداول في البورصتين.

4. إذا رغب المستثمر في التداول في "سوق البحرين للأوراق المالية"، يمكنه الاتصال مع أحد الوسطاء المرخصين فيها.

5. إذا أراد المستثمر التداول تعتزم التداول في "بورصة دبي العالمية"، يمكنه الاتصال مع أي وسيط في بورصة دبي العالمية (أحد الأعضاء الوسطاء في "بورصة دبي العالمية" أو المؤسسات المرخص لها التداول المباشر في البورصة)

6. يستلم الوسيط أمر الشراء أو البيع، وسيطلب من المستثمر عند الضرورة تعبئة نموذج لتحويل الأوراق المالية بين البورصتين قبل تنفيذ الأمر.

7. يمكن للمستثمر تحميل نسخة من طلب التحويل (المسمى "طلب تحويل أوراق مالية") من أحد المواقع التالية:
سوق البحرين للأوراق المالية: www.bahrainstock.com
بورصة دبي العالمية: www.difx.ae
مجموعة البركة المصرفية: www.abg.bh

الأكثر قراءة